|
الماء المطهر بالكلور يزيد احتمال الاصابة بالسرطان
31/7/2007 (09:14)
الماء المطهر بالكلور يزيد احتمال الاصابة بالسرطاندراسة حديثة تكشف أن التعرض للماء المطهر بالكلور قد يزيد احتمال الاصابة بالسرطان أو السباحة يزيد احتمال الاصابة بسرطان المثانة
(2007/01/20 ,09:32)وكالاتالمزيد طب وصحة
الماء المطهر بالكلور يزيد احتمال الاصابة بالسرطان
كشفت دراسة جديدة ان استخدام الماء الذي يتم تطهيره بالكلور سواء في الشرب أو الاستحمام أو السباحة يزيد احتمال الاصابة بسرطان المثانة
وأشارت الدكتورة كريستينا فيلانويفا من المعهد المحلي للأبحاث الطبية في برشلونة
وزملاؤها الى ان هذه النتائج هي الأولى التي تفيد بأن هذه المواد الكيماوية قد تكون ضارة حين يتم استنشاقها أو امتصاصها عن طريق الجلد بالاضافة الى شربها
وأشارت فيلانويفا وزملاؤها الى ان الكيماويات التي تستخدم في تطهير الماء وأشهرها الكلور قد تنتج بعض المركبات ذات الصلة بزيادة احتمال الاصابة بالسرطان
وأضافوا انه يمكن امتصاص أشهر هذه المركبات التي ينتجها الكلور وهو تريهالوميتان (تي
اتش
ام) داخل جسم الانسان عن طريق الجلد او الاستنشاق
وللتحقق من التعرض مدى الحياة لمركب (تي
اتش
ام) واحتمال الاصابة بسرطان المثانة قارن الباحثون بين 1219 رجلا وامرأة من المصابين بسرطان المثانة و1271 كعينة مراقبة من غير المصابين بالمرض واستطلعوا اراءهم بشأن تعرضهم للماء المضاف له كلور سواء بالشرب أو في حمام السباحة أو بالاستحمام
وحلل الباحثون أيضا مستويات مركب (تي
اتش
ام) في الماء في 123 بلدية بما فيها المتضمنة في هذه الدراسة
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
| الماء المطهر بالكلور يزيد احتمال الاصابة بالسرطان |
| عدد المشاهدات |
371 |
|
| عدد المصوتين |
6 |
|
| التقييم |
3 / 5 |
|
|
|
|
|