|
فيتامين د مفيد للنساء المصابات بسرطان الثدي
21/10/2009 (14:37)
قال أطباء أميركيون إن الكثير من النساء المصابات بسرطان الثدي لديهن مستوىً منخفضا من فيتامين -د-، محذرين من أن ذلك قد ُيسبب ضعف العظام وزيادة احتمال إصابتها بالكسور،
ولذا فهم ينصحون هؤلاء بزيادة جرعات هذا الفيتامين
وقال ليوك بيبون، وهو أستاذ مساعد و باحث في طب الأورام في مركز كوانتر الطبي بجامعة روشستر -إن الفيتامين -د- أساسي للحفاظ على صحة العظام-، مشيراً إلى أن -النساء المصابات بسرطان
الثدي تنخفض سماكة عظامهن بشكل أسرع من غيرهن بسبب طبيعة العلاج الهرموني والكيميائي الذي يتناولنه-
وتابع -من المهم بالنسبة للنساء ولأطبائهن العمل معاً من أجل زيادة معدلات هذا الفيتامين-
وأجرى بيبون وزملاؤه دراسة شملت 166 امرأة يتناولن أدوية لسرطان الثدي فتبين لهم أن 70% منهن لديهن مستويات منخفضة من فيتامين -د- في دمائهن
وحسب المعهد الوطني للطب في أميركا فإن معدل فيتامين -د- كان 27 نانوغرام في كل ميلليلتر من دماء هؤلاء النساء في حين أن المعدل المطلوب هو 32 نانوغرام في كل ميلليلتر
وخلص العلماء إلى أن تناول جرعات عالية من فيتامين -د- أسبوعياً ( 50 ألف وحدة دولية أو أكثر) يزيد مستوى هذا الفيتامين عند كل النساء
ومن المقرر مناقشة هذه الدراسة في المؤتمر المقبل للجمعية الأميركية للسرطان في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة
( لارسال مواد وصور لموقع بانيت – عنواننا abusora@gmail.com
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
| فيتامين د مفيد للنساء المصابات بسرطان الثدي |
| عدد المشاهدات |
|
|
| عدد المصوتين |
2 |
|
| التقييم |
5 / 5 |
|
|
|
|
|